وادي زم تَحْتَضِنُ النسخة الأولى للمهرجان الوطني للفيلم التوعوي

By | يناير 27, 2016
taw3awiتحتضن مدينة وادي زم مهرجانها الأول للفيلم التربوي أيام 28، 29 و30 يناير الجاري بمشاركة سبعة أفلام ستتنافس على جوائز المهرجان.
 
وستعرف الدورة، المنظمة من طرف محترف المسرح والفنون بوادي زم، تنظيم ندوة فكرية في موضوع “الأرناك …أية مقاربة فكرية؟؟”، بالإضافة إلى ورشات تقنية في كتابة السيناريو والمونتاج الفيلمي، ومناقشة الأفلام المتبارية ضمن فعاليات الدورة.
وسيختتم المهرجان بتتويج الأفلام الفائزة وتوزيع شواهد المشاركة الخاصة بالورشات التقنية، وكذا تتويج لجنة التحكيم.
 
وصرح صلاح الهليل رئيس محترف المسرح والفنون بعاصمة الشهداء بأن فكرة تنظيم المهرجان جاءت كنتيجة حتمية لغياب التظاهرات الفنية و السينمائية، مضيفا أن استفحال الظواهر الخطيرة عند الشباب حتم التفكير في إبداع فني يساهم في مساعدة الناشئة على فهم مخاطر وعواقب الممارسات المنحرفة التي يرتكبونها جهلا منهم للقانون.
 
وقال صلاح الهليل مدير المهرجان في تصريحه لـ”خريبكة ميديا” إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو مساءلة الفنانين و خاصة السينمائيين منهم حول موقفهم من آفة الأرناك التي خربت المجتمع و ذهبت بعقول الشباب الباحث عن المال بشتى الطرق ، وكذا كيفية مساهمتهم إلى جانب السلطات في إيجاد حلول ناجعة و خاصة في الشق التوعوي.
 
وستشرف لجنة تجكيم يرأسها الممثل حميد نجاح، وتضم في عضويتها الممثلين المغاربة عبدو الفيلالي، فاطمة الزهراء أحرار، الناقد السينمائي عبد العزيز ثلاث، والمخرج السينمائي محمد حميمصة، بالنطق باسماء الفائزين بجائزة الفيلم المتكامل، جائزة الفيلم التوعوي، جائزة الإخراج المتميز، وكذا جائزة أفضل سيناريو، بالإضافة إلى جائزة أفضل ملصق تشجيعا لمصممي الملصقات.
 
كما ستعرف أيام المهرجان تنظيم خرجة استطلاعية لمدينة وادي زم لفائدة الضيوف من أجل الإطلاع على تاريخ مدينة وادي زم التي دافع ابناؤها بكل شراسة من أجل الحصول على الاستقلال إلى جانب بطل التحرير محمد الخامس طيب الله ثراه 
شارك أصدقائك هذا الموضوع عبر :
  •  
  •  
  •